Follow us

image

المطران غريغوري منصور خلال تدشين كنيسة مارونية جديدة في بنسلفانيا: لبنان أكبر منا جميعاً!

فاديا سمعان – بنسلفانيا

خاص جبلنا ماغازين

أعرب راعي أبرشية بروكلين المارونية المطران غريغوري منصور عن ألمه لما تشهده منطقة الشرق الأوسط بمجملها - وبشكل خاص غزة وجنوب لبنان - من تطورات أمنية مخيفة. وجدد دعوته أبناء الجنوب وبخاصة المسيحيين منهم إلى التمسك بأرضهم وبلداتهم وعدم إخلائها في ظل الأوضاع الأمنية السائدة جنوباً. مشيراً إلى إنه زار مؤخراً بلدته الأم تبنين والتقى أبناءها للوقوف إلى جانبهم وتشجيعهم على الصمود.

المطران منصور الذي تحدث لـ"جبلنا ماغازين" خلال زيارته مدينة ألنتاون في بنسلفانيا لتدشين كنيسة مار يواكيم وحنة المارونية، قال رداً على سؤال عمّن يتحمل مسؤولية عدم انتخاب رئيس للجمهورية في لبنان: "هناك مسؤول عن عدم انتخاب الرئيس، وأبواب البرلمان يجب أن تفتح". وإذ شدد على ضرورة أن يعمل المسيحيون والمسلمون معاً لحل مشاكل لبنان، قال إن "قيمة لبنان أكبر منا جميعاً وعلنيا أن نعمل معاً لنحافظ عليه".

وكان المطران منصور ترأس القداس الاحتفالي لتدشين كنيسة مار يواكيم وحنة المارونية في ألنتاون وعاونه فيه راعي الكنيسة الراهب جورج عروق والديكن أدونيس الأسمر، بحضور عدد من رجال الدين الموارنة والكاثوليك والأورثوذكس من الكنائس المجاورة وحشد من أبناء الرعية وبعض المشاركين من نيوجيرسي ونيويورك.

يُذكر أن كنيسة مار يواكيم وحنة هي الكنيسة المارونية الأحدث في نطاق أبرشية بروكلين، والتي أصبح عددها 46 كنيسة، بحسب ما أفاد المطران غريغوري منصور.